خريطة إنتشار الأديان حول العالم


ملاحظة: الخريطة من مصدر عام غير مسيحي (تلاحظ مثلا عرضها ل"موت المسيح"مع بدء إنتشار المسيحية تاريخيا، بدون الاعتراف بقيامته). أيضا للتبسيط, يمثل اللون ديانة الأغلبية في مكان معين في نقطة زمنية محددة ... لكن من الممكن استخدامها كوسيلة توضيحية فقط لا غير مع التنبيه على هذه النقاط بسرعة. إستخدم واحدة من هذه الأفكار:

فكرة 1: استخدمها في ختام درسك عن الرسل، ورحلاتهم التبشيرية. 


فكرة 2: استخدمها في درس أو نشاط يوضح مقدمات عن الأديان المختلفة المنتشرة حول العالم. سؤال هام جدا للمناقشة: ما هو إختلاف المسيحية عن بقية الأديان؟ بمعنى أصح، لماذا أنا مسيحي؟؟


فكرة 3: مع السن الكبير ، يمكنك أن تتجنب  عرض هذه النقاط بنفسك، بل تشجعهم على النقد التحليلي. اسألهم: في رأيكم، ما هي خلفية مصمم الفيديو؟ ما هي النقاط  الموضوعية التي يمكن أن نستفيد منها من الفيديو؟ (الفيديو يلخص كمية هائلة من المعلومات في ٩٠ ثانية، يصلح كنقطة لأبدأ منها بحثي و أتحقق من المعلومات، إلخ) ما هي النقاط السلبية أو المغالطات الموجودة بالفيديو؟ ولماذا؟(تبسيط المعلومة يلغي كثير من المعلومات الهامة، لذا نحتاج إلى البحث في مصادر متعددة لتغطية موضوع ما و فهمه بصورة كافية، خلفية المصمم/الناشر تؤثر على مصداقية المعلومة، إلخ)
 إنتقل إلى مناقشة أعم و أشمل عن كيفية تقييم مصادر المعلومات المختلفة، خاصة تلك الموجودة على شبكة الانترنت.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق