١) إختر شخص يكون معروفا لديك، لكنه غير معروف للمخدومين (مثال: مديرك في العمل)، واحضر صورة له
٢) قبل بدء الدرس في مدارس الأحد، يحصل كل من المخدومين على ورقة وقلم.
٣) إبدأ الدرس هكذا:
" النهاردة هاحكيلكم عن مديري، وعايزكم و أنا باحكي تتخيلوا مديري كويس، وتحاولوا ترسموه..."
قم بوصف مديرك، واحكي موقفا أو إثنين حدثا بينكما.
٤) بعدها، يشارك المخدومين برسومهم.
٥) إسأل، و ناقش: "تفتكروا لأي مدى انتم دلوقتي تعرفوا مديري؟ يعني لو شفته في الشارع مرة، تفتكر انك هتعرفوا؟ إلخ"
٦) أرهم صورة المدير
٧) إسأل، و ناقش عما إذا كان قد عرف المخدومين مديرك بنفس قدر معرفتك له، و إسأل عن الأسباب
(لا، إنت إتقابلت مع المدير شخصيا، و اتكلمت معاه، واتعاملت معاه، و كان بينكم مواقف كتير. إنت بتشوف مديرك كل يوم، إلخ)
"امتى أقدر أقول على حد اني أعرفه بجد؟"
الهدف: هل تعرف الله حقا أم هل تعرف بعض الأشياء عنه؟
هل تتعامل مع الله يوميا لتبني علاقة قوية معه؟ أم هل اكتفيت بما تسمعه عنه من الأخرين؟
هل لك إختبارات و مواقف مع الله؟
سؤال للخادم: ما هو هدف خدمتك؟ هل توصل المخدوم ليذوق بنفسه حلاوة العشرة مع الله؟ أم هل تكتفي بحشو ذهنه بمعلومات عن الله؟ و السؤال الأهم: هل تخبره عن شخص سمعت عنه؟ أم عن إله حي تعاملت معه، و اختبرته وعرفته بحق؟
ايات للتأمل (إدرس الأيات التي تختارها في سياق النص):
+ ""الذى كان من البدء الذى سمعناه الذى رأيناه بعيوننا الذى شاهدناه ولمسته أيدينا من جهة كلمة الحياة. فإن الحياة أظهرت وقد رأينا ونشهد ونخبركم بالحياة الأبدية التى كانت عند الآب وأظهرت لنا. الذى رأيناه وسمعناه نخبركم به لكى يكون لكم أيضاً شركة معنا. وأما شركتنا نحن فهى مع الآب ومع ابنه يسوع المسيح" (١ يو ١)
+ " بسمع الأذن سمعت عنك والآن رأتك عيني" (أي ٤٢: ٥ )
+ " فيلبس وجد نثنائيل و قال له وجدنا الذي كتب عنه موسى في الناموس و الانبياء يسوع ابن يوسف الذي من الناصرة. فقال له نثنائيل امن الناصرة يمكن ان يكون شيء صالح؟ قال له فيلبس تعال و انظر" (يو ١)
أفكار أخرى تخدم نفس الهدف، أو هدف متقارب:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق