رسالة قديمة

هناك عدة طرق تمكنك من صنع أوراق تبدو قديمة. كل من هذه الأفكار تعطي نتيجة مختلفة قليلا عن غيرها... قم بتجربتها أولا حتى تصل إلى النتيجة التي تريدها: 

فكرة ١: قم بحرق أطراف الورقة بحرص شديد. 

فكرة ٢: قم بعمل كوب من الشاي (شاي فتلة). إستخدم قطعة من القطن أو الtea bag لتوزيع الشاي على الورقة. دعها لتجف.

فكرة ٣: قم بتجعيد (كرمشة) الورقة ثم رشها بالماء (باستخدام بخاخة أو فرشاة أسنان قديمة). ضعها على منشفة (فوطة) ثم دعها لتجف. يمكنك إضافة القليل من الألوان المائية للماء قبل الرش، إذا أردت تغيير اللون.

فيم تستخدم الأوراق القديمة المظهر؟
إقرأ الأفكار التالية:

١) استخدمها لعمل خريطة للعبة الكنز 

٢) استخدمها كمقدمة لدرسك. إبدأ الدرس بأنه قد وصلتك رسالة من أحد الشخصيات الكتابية وإقرأ ما فيها للمخدومين. (قم بكتابة الرسالة باسلوب يناسب عمر المخدومين في فصلك).
مثال ١: "وصلتنا النهاردة رسالة شكلها غريب. الرسالة دي من ولد صغير بيقول فيها: أنا النهاردة خرجت من الصبح عشان أسمع ليسوع وكلامه الحلو. و أنا نازل الصبح، ماما إدتني ٥ أرغفة عيش وسمكتين علشان اتغدى بيهم......... دلوقتي جاني واحد بيطلب مني الأكل ده. بيقولي إن يسوع طلبه! تفتكروا اديله الاكل بتاعي ولا أكله كله لوحدي؟"
مثال ٢: إكتب نص درس الكتاب الذي تريد دراسته (نص أحد رسائل بولس الرسول مثلا). تمرر الرسالة بين المخدومين ليقرأ كل واحد جزء منها.

٣) استخدمها كلعبة لتخمين الشخصية الكتابية من محتوى الرسالة. 

٤) قم بعمل عدد كافي من الأوراق القديمة المظهر، بحيث يستخدمها المخدومين في كتابة رسائل مناسبة لهدف الدرس. أنظر الأفكار المعروضة هنا.  

٥) استخدمها في كتابة رسالة من الله

٦) استخدمها لعمل خرائط قديمة للاحداث الكتابية. استعن بأطلس الكتاب المقدس. 

هل لديك أفكار أخرى؟ شاركها معنا عن طريق كتابة تعليق!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق