صلاة لقداسه البابا شنوده

+ إن كنت أنا لست جادا فيما يتعلق بخلاص نفسي
يكفي أنك يا رب جاد في تخليص هذه النفس.

+ إن كان خلاص نفسي لا تقوى عليه إرادتي...
فلا شك أن نعمتك تقوى وتقتدر.

+ إن كنت أنا بفساد طبيعتي لا أريد الحياة معك
يكفي أنك تريد أن أحيا معك وإرادتك تفعل كل شئ.

+ إن تركتني يا رب إلى إرادتي وإلى ضعفي فسوف أضيع
اعتبرني مريضا لا يقوى على شفاء نفسه
ولا يقوى حتى على الذهاب إلى الطبيب
وقل كلمة فتبرأ نفسي.

+ سامحني يا رب إن كنت أصلي بدون حرارة
فأنا أصلي بالفراغ الذي في قلبي وأنت الذي تعطيني الحرارة

: خذ صلاتي كما هي بنقصها فالأمور لا تبدأ كاملة والكمال هو من عندك.

+ بقوتك وبركتك وروحك القدوس سأصير في الصورة التي تريدها لي بقيادتك

أنت تمسك يدي وتقودني خطوة خطوة كما تقود طفلا صغيرا يتعلم المشي

+ لا أتركك حتى أشعر أنك قبلتني إليك وأرجعتني إليك وإلى محبتك.

+ قال مار اسحق: إن الذي يظن أن هناك طريقا آخر للتوبة غير الصلاة
هو مخدوع من الشياطين.

+ لست أريد فقط أن تغفر لي خطيتي
إنما أريد أن تنزع من قلبي كل محبة للخطية على الإطلاق.
ها أنا آتيك بخطيتي كما أنا. وأنت الذي تنزعها مني.

+ لو كنت أقدر أن أترك محبة الخطية لرجعت إليك منذ زم
+ لو كنت أقدر أن أترك محبة الخطية لرجعت إليك منذ زمان
فخلصني أنت منها لتقودني في موكب نصرتك.
إنزع محبتها من قلبي وإنزع سيطرتها من إرادتي.
آمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق