الهدف: قبل القيامة، فهم التلاميذ لكلام السيد المسيح كان محدود، و لم يستوعبوا التفاصيل... أما بعد القيامة، فقد فهموا كلامه بوضوح.
تحتاج إلى: قطعة من القماش الخفيف (يظهر ما ورائه إلى حد ما)، مجموعة من الأشياء المتنوعة (تفاحة مأخوذ منها قطمة مثلا)
١) اعرض أحد الأشياء (التفاحة مثلا) من وراء القماش، راعي الا تكون جميع التفاصيل مواجهة للاطفال و مرئية . إسأل الأطفال: ما هذا؟ اسألهم عن شرح كل ما يرونه من تفاصيل.
٢) قم بإزالة القماشة، ثم اسألهم عما عرفوه من تفاصيل بعد ازالتها.
خلال شرحك لقصة التلاميذ بعد القيامة، قم بتوصيل الهدف كالآتي:
قبل القيامة، التلاميذ كانوا بيسمعوا كلام بابا يسوع، بس بيفهموه نص نص. مش كل كلامه كان واضح ليهم تماما... أما بعد القيامة، شرح لهم بابا يسوع تفاصيل كتيرة ما كانوش فاهمينها.
تحتاج إلى: قطعة من القماش الخفيف (يظهر ما ورائه إلى حد ما)، مجموعة من الأشياء المتنوعة (تفاحة مأخوذ منها قطمة مثلا)
١) اعرض أحد الأشياء (التفاحة مثلا) من وراء القماش، راعي الا تكون جميع التفاصيل مواجهة للاطفال و مرئية . إسأل الأطفال: ما هذا؟ اسألهم عن شرح كل ما يرونه من تفاصيل.
٢) قم بإزالة القماشة، ثم اسألهم عما عرفوه من تفاصيل بعد ازالتها.
خلال شرحك لقصة التلاميذ بعد القيامة، قم بتوصيل الهدف كالآتي:
قبل القيامة، التلاميذ كانوا بيسمعوا كلام بابا يسوع، بس بيفهموه نص نص. مش كل كلامه كان واضح ليهم تماما... أما بعد القيامة، شرح لهم بابا يسوع تفاصيل كتيرة ما كانوش فاهمينها.
(المصدر)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق