قم بطبع سيرة القديس، ثم قصها الى أجزاء و رقمها حسب تسلسل القصة. يسحب كل من المخدومين أحد أجزاء القصة (أو أكثر من جزء، حسب العدد الموجود) . يقرأ كل شخص الجزء الخاص به في دوره، اختر أيضا أحد الأنشطة الملائمة لتقوم بها أثناء أو بعد رواية القصة:
١) رسم خريطة زمنية تحدد عليها الأجزاء الهامة في القصة مع تواريخها.
٢) تحديد مواضع مختلفة على خريطة.
٣) عمل قائمة بالصفات التي نتعلمها من هذا القديس أو الدروس المستفادة من حياته.
٤) عمل قائمة بالمضايقات او المعوقات التي واجهت القديس في حياته.
٥) عرض أنواع مختلفة من الأسئلة (أمثلة: كم كان عمره حينما ..؟ ماذا كنت ستفعل لو كنت في مكانه حينما..؟ ماذا يروي لنا التاريخ عن الظروف المحيطة في عصر ...؟)
يصلح إستخدام نفس الاسلوب مع بعض القصص الكتابية.
انا بحب كل جديد والفكرة دى عجبتنى اشكركم وربنا يعوضكم
ردحذفهل من افكار تصلح لسن اولى اعدادي ؟
ردحذف