ركز!

لعبة كمبيوتر بسيطة لتنمية مهارات التركيز... استخدمها كمقدمة لدرسك!


إطلب متطوعين لتجربة اللعبة (http://www.lumosity.com/brain-games/attention-games/lost-in-migration) على الكمبيوتر (تحتاج إلى إتصال بالانترنت لتشغيل اللعبة).. ببساطة، يلاحظ اللاعب ويضغط بأقصى سرعة على اتجاه الطير المتوسط.  يأخذ دور اللعب أقل من دقيقة.


مناقشة:
١) ما مدى صعوبة معرفة الاتجاه؟
٢) لما يكون من الصعب أحيانا تحديد الاتجاه؟ (الاحتياج للسرعة، وجود طيور أخرى تجذب الانتباه و "تلخبطنا"، تثبيت التركيز على الشاشة السابقة أحيانا وعدم التأقلم مع الشاشة الجديدة، إلخ)
٣) كيف تصبح أفضل في لعبة مثل هذه؟ (بالتمرين، بالتركيز على الهدف (الطير الأوسط) و عدم التركيز على المشتتات (الطيور الاخرى))
٤) كيف ينطبق ما تعلمناه عن "التركيز" على واقع حياتنا؟




يمكنك تطويع اللعبة لتخدم أحد الأهداف التاليةا:
١) التدقيق/  الأهداف و الأولويات: هل إنت "مركز" في حياتك؟ هل "مركز" على "اتجاهك"؟ و لا سايب كل حاجة تمشي كدة؟ طيب الاول إنت عارف إنت رايح فين؟ هل عندك هدف؟ هل عينك مركزة على الأهداف المهمة في حياتك؟هل سايب "حاجات كتيرة تشتتك"؟


٢) الادانة:

الادانة ببساطة هي التركيز على عيوب الأخرين،مع  عدم التركيز على عيوبنا الشخصية و محاسبة النفس. تعقيب على اللعبة: هل إنت مركز في المكان الغلط؟
+ "ولماذا تنظر القذى في عين أخيك وأما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها. أم كيف تقول لاخيك دعني أخرج القذى من عينك وها هي الخشبة في عينك."  متي7: 1-12+
+ ان دنا انفسنا ، لايبقى لنا وقت ندين فيه اخرين( الانبا بيمن ) + 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق