"أنا هو..": قراءات أحاد الخمسين

قراءات أحاد الخمسين في الكنيسة القبطية موضوعها الرئيسي "يسوع المسيح يعلن لنا عن ذاته"... القراءات  من إنجيل يوحنا وتُشير بكل وضوح إلي لاهوت السيد المسيح كالتالي:

أحد توما: "طوبى لمن امنوا و لم يروا"
الأحد الثالث: أي الأحد الذي يعقب أحد توما, يسوع هو الخبز الحي الذي نزل من السماء (يو 35:6-45)
الأحد الرابع: يسوع المسيح هو الماء الحي (يو 1:4-42)
الأحد الخامس: يسوع المسيح هو النور الحقيقي (يو 35:12-50)
الأحد السادس: يسوع المسيح هو الطريق والحق والحياة (يو 1:14-11)
الأحد السابع: يسوع المسيح يُعلن لنا الآب نفسه يحبكم (يو 23:16-33)

أنظر في هذا الملف "رحلة الخمسين المقدسة" لابونا بيشوي كامل:

http://www.masi7i.com/uploads/546/783/__.pdf


فكرة لمقدمة: احضر قطعة من الخبز، و زجاجة مياه، وعنقود عنب، و خريطة للطريق، إلخ
خبئهم داخل كيس أسود، واطلب من المخدومين التعرف على الأشياء و هم معصوبي الاعين، عن طريق اللمس. ثم إسأل: ما هو الشيء المشترك بين هذه الأشياء جميعها؟

فكرة: قم بعمل جدول مقارنة بين قراءات الأحاد مركزا على الآيات الرئيسية (أنا هو الماء الحي، أنا هو الطريق، أنا هو الكرمة الحقيقية، إلخ)... أوجه المقارنة قد تشمل: المناسبة التي قيلت فيها، وجه التشابه بين السيد المسيح و المثل الذي استخدمه (ماذا الذي يريد المسيح أن يعلنه عن نفسه خلال هذا المثل؟)، ماذا يعني هذا بالنسبة لي (مثال: نحتاج للثبات في المسيح، إلخ).... قسم المخدومين إلى مجموعات بحيث تكون كل مجموعة مسؤولة عن ملء الخانات الخاصة باحد الأحاد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق